smartvalley360

كيف يمكن استخدام خرائط جوجل وتقنية التجوّل الافتراضي لجذب العملاء إلى نشاطك التجاري؟

تُعد خرائط جوجل من أكثر الأدوات الفعالة التي أنتجتها شركة جوجل منذ نشأتها ، فقد سهل ذلك التطبيق الكثير والكثير على عالم الأعمال ، فأصبح بإمكان أصحاب المتاجر والشركات والمنشآت والمشاريع التجارية أن يدونوا موقعهم على الخريطة ويضيفون الكثير من التفاصيل التي تسهل الوصول إليهم ، كذلك فإن تقنيات الواقع الافتراضي وما قدمته لنا من جولات افتراضية مذهلة في الأونة الأخيرة بإضافة حس الانغماس والتواجد الحسي بالأعمال دون التواجد من الأساس داخل المكان .

ومع استمرار النمو المتزايد للأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فقد أصبح من المهم إيجاد عدد من الطرق الجديدة التي تعزز الوصول إلى العملاء وتوسيع القاعدة الجماهيرية وجذبهم إلى استخدام نشاطك التجاري ، وأصبح الدمج بين خرائط جوجل وتقنية التجول الافتراضي وسيلة قوية لتحقيق تلك الأغراض ؛ لهذا فإنه في هذا المقال سنتطرق إلى بعض الطرق والاستراتيجيات من أجل استخدام خرائط جوجل وتقنية التجول الافتراضي للترويج لخدمات مشروعك التجاري .

لماذا تحتاج إلى استخدام خرائط جوجل وتقنية التجول الافتراضي ؟

بكل بساطة ، فإنهما يسمحان لعملائك أن يستكشفا موقع علمك وأن يشاهدا منتجاتك والخدمات التي تقدمها قبل أن يقرروا زيارتك ، أيضًا فإن خرائط جوجل توفر معلومات مفصلة حول موقع عملك والطرق التي تؤدي إليه وكذلك توفير صور بانورامية وصور مصورة بزاوية 360 درجة والفيديوهات وحتى الجولات الافتراضية في الأخير ، وبالتالي فإنهما من أفضل الأدوات التي يُمكن استخدامها لجذب الجمهور إلى مشروعك التجاري .

كيف يُمكنك استخدام خرائط جوجل والجولات الافتراضية لجذب الجمهور ؟

سنشاركك عددًا من الطرق والاستراتيجيات التي بإمكانها أن تجذب الجمهور لمتابعة نشاطك التجاري :

تحسين ملفك الشخصي في ” Business Profile

يجب عليك التأكد من تحديث جميع المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري بما في ذلك مقر مشروعك ورقم هاتف العمل المخصص للمكالمات والرسائل وأيام العمل المتاحة متضمنة ساعات العمل والوصف الجيد مع المنتجات والخدمات التي تقدمها بالفعل . علاوة على ذلك ، لا تنس أن تقوم بتحميل صور قوية وجذابة لموقع عملك بحيث تكون تصفه بشكل مناسب وتجعلها أكثر جاذبية للعملاء الذين يبحثون عن مشروعك التجاري للمرة الأولى .

إنشاء جولات افتراضية

من خلال تقديم الجولات الافتراضية ، يُمكن للعملاء معايشة تفاصيل موقع عملك والحصول على فكرة قوية عما يُمكنهم توقعه قبل أن يتخذوا قرارًا بزيارتك ، في الجولات الافتراضية يتم استخدام تقنيات الواقع الافتراضي والتصوير ثلاثي الأبعاد من أجل محاكاة تفاصيل مقر شركتك ، ما يجذب الجمهور حقًا هي تلك التجربة النابضة بالحياة وتوفير الوقت والجهد والمال ، كما أنها تعطي شركتك مزيدًا من التميز بين منافسيها وتجعلها تبدو بمظهر أكثر احترافي .

يُمكنك قراءة مقالنا المُفصل حول الجولات الافتراضية ودورها في التسويق للعقارات من هنا :

الاستفادة من إعلانات خرائط جوجل

يُمكن الاستفادة من إعلانات خرائط جوجل بعدة طرق مختلفة ، فيُمكن جذب عملاء جدد من خلال الترويج لعملك للعملاء المحتملين الباحثين عن منتجات أو خدمات مماثلة لما تقدمه ، وهذا مفيد بشكل خاص للشركات التي تعتمد على زبائنها المحليين مثل المتاجر والمطاعم وغيره ، أيضًا من خلال إعلانات خراط جوجل فإن نشاطات مشروعك التجاري ستظهر بشكل مميز في نتائج محركات البحث ، مما يساهم في زيادة الوعي بعلامتك التجارية ويجذب مزيدًا من الزيارات لموقع الويب الخاص بشركتك ، يُمكننا أن نضيف أن إعلانات خرائط جوجل تسمح لك باستهداف جماهير محددة بناءً على اهتماماتهم ومواقعهم الجغرافية ، وهذا يمنحك فرصة أكبر في الوصول إلى الجمهور المناسب في الوقت المناسب .. وليس فقط الظهور لأشخاص غير مستهدفين ، وهذا يزيد من فرص حصولك على إجراءات من قبل العملاء ، بالإضافة إلى توفر مقاييس الأداء والإحصائيات كمرات الظهور والنقرات وغيره من الإحصائيات المفيدة .

استخدام Google Street View

يُمكن لميزة Street view أن تعزز من تواجد نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، فتوفير الجولة الافتراضية من خلالها سيسهل من عثور العملاء على عملك واستكشافه لأنه أيضًا يحسن من تواجدك على محركات البحث SEO ، أيضًا بناء الثقة مع عملاءك سواءً الحاليين أو المستقبليين ، لأن تزويدهم بفهم مميز لعملك وما يمكن توقعه عند زيارتهم يجعلهم يشعرون بكونك تهتم بتجربة استكشافهم لمشروعك بالاهتمام بكافة التفاصيل ، كذلك يسمح لك Google Street View بزيادة مشاركة العملاء من ناحية التفاعل معك .

الرد على آراء العملاء

من أكثر الأشياء التي تجذب الجماهير هي التفاعل مع العملاء من ناحية الاستجابة إلى انتقاداتهم والرد على تعليقاتهم ، من خلال الرد على تعليقات العملاء … فذلك يظهر أنك تقدر ملاحظات الجمهور وتحب تقديم أفضل تجربة ممكنة ، أيضًا فإن الرد على التعليقات السلبية سيساعدك على معالجة الشكاوي التي قد تأتي من العملاء مما يُحسن سمعة مشروعك التجاري في السوق .

نُشير إلى كوننا نسعى في شركتنا الوادي الذكي إلى ربط الجولات الافتراضية التفاعلية بخرائط جوجل سواءً كنت تملك عقارًا أو شركة أو متحف أو فندق أو مقهى أو جامعة أو أي مكان ، نعمل على أن نراعي قواعد تجربة الاستخدام الناجحة لمساعدتك على تحقيق أهدافك .

في نهاية المقال ، فيُمكننا الجزم بأن خرائط جوجل وتقنية التجول الافتراضي المدمجين سويًا هي وسيلة مميزة بإمكانها أن تجذب قدرًا كبيرًا من الجمهور المستهدف ، أيضًا تلك الطُرق المذكورة بالمقال مبنية على أسس علمية واقعية مُجربة فاسعَ لتطبيقها ، ولا تتردد أبدًا في مواصلتنا في حال احتجت لاستشارة أو كان لديك أي تساؤل .

Share with

اترك تعليقاً

أحدث المقالات
@Instagram