smartvalley360

مميزات إنتاج أفلام بتقنية 360


يتطور إنتاج الأفلام في السنوات الأخيرة . فهي تشكل تحديًا مهمًا في عصرنا الحالي ، فيمكن من خلال مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة أن تحدث في تطور عرضها مما يمكن المشاهد من مشاهدة الفيديو والتحكم بطريقة متميزة وفريدة ، فإن الأفلام والفيديوهات المصورة بزاوية 360 درجة قد سمحت للمشاهدين رؤية الفيديو من خلال أي اتجاه ، وحقيقة إن صناعة انتاج الأفلام 360 لها اختصاص فني ابداعي،  كما أن خبراء الوادي الذكي يقدمون هذه الخدمة الإبداعية ، وهي من ضمن خدماتنا في الوادي الذكي 360.

لذلك، في هذا المقالة سنستكشف سويًا مميزات إنتاج أفلام بتقنية 360 وكيف أن ذلك يجعلها أكثر إقناعًا وأفضل من الناحية الترفيهية والتعليمية، بالإضافة لجعلها خيارًا مميزًا لمشروعك من الناحية التسويقية.

تفاعل أكبر من المشاهدين

تفاعل المستخدمين وتحكمهم فيما يرونه وأين ينظرون داخل مقطع الفيديو هو أحد أهم المميزات التي تميز مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة على وجه العموم ، فبرأيك أنت هل ستتفاعل أكثر مع مقطع فيديو يمنحك القدرة على استكشاف البيئة الخاصة بالفيديو ويكون لديك التحكم في ذلك المحيط ، بكل تأكيد فإن ذلك أكثر تفاعلية وإيجابية ، هذا على وجه الخصوص للمحتوى التعليمي حيث يُمكن للمتعلمين التفاعل مع المحتوى واستكشاف تفاصيله العميقة .

تكلفة مناسبة

تكلفة إنتاج أفلام بتقنية 360 ليست مكلفة أو باهظة الثمن ، فيُمكن إنشاءها بمعدات ليست باهظة الثمن ، وذلك يجعلها خيارًا فعالًا لشركتك من ناحية التكلفة مقارنة بالخيار الأخر المتعلق بإنشاء الفيديوهات التقليدية الذي يتطلب معدات أكثر تكلفة ، كما أننا نحرص في الوادي الذكي على إنتاج الأفلام بتكلفة مناسبة لميزانية مشروعك وبناءً على الغرض التي تحتاج الفيديو لأجله .

تميز علامتك التجارية

يمكن لمقاطع الفيديو المصور بتقنية 360 درجة أن تكون سببًا في تميز علامتك التجارية ، لأن التقنية قد لم يستخدمها بعد الكثير من منافسيك في نفس مجالك ، وبالتالي قد يكون إنتاجك لها سببًا لتميزك بينهم ، إضافة لذلك فإن درجة الألوان والشعارات وبيئة الفيديو وصورته المتسقة سببًا لتعرف الجماهير على علامتك التجارية ، وهذا يسهل على المشاهدين تحديد العلامة التجارية وتذكرها ، أيضًا تميز علامتك التجارية تساهم في زيادة نسبة المشاركة والمبيعات لمشروعك وبناء عاطفة ومشاعر قوية مع المشاهد .

الواقعية والاهتمام بالطابع الشخصي للمشاهد

تُوفر مقاطع الفيديو المصورة بنطاق 360 درجة مستوى عال من الواقعية لا يمكن مطابقتها من خلال الأفلام المصورة بالطريقة التقليدية ، فالتقاط المشهد بزواياه كاملة ينقل للمشاهد صورة أكثر حيوية وواقعية للبيئة التي تم التصوير بها والأشخاص الموجودين بالإضافة إلى مختلف الأشياء والجوانب الموجود ، وهذا يجعل الرؤية الفنية للمشهد أكثر شمولية للعالم الواقعي .

أيضًا ، فإنتاج أفلام بتقنية 360 درجة تسمح للمشاهدين باختيار الزاوية والمنظور الذي يريد مشاهدة الفيديو منه ، وهذا يمنحه تحكمًا أكبر له تأثير إيجابي على طريقة المشاهدة الخاصة به ، لهذا فالأفلام التي تناسب تفضيلات المشاهد نفسه تساعد على جعل تجربة المشاهدة أكثر جاذبية .

متعدد الاستخدامات

يمكن للأفلام المصورة بزاوية 360 درجة أن تناسب مجموعة متنوعة من الأغراض والأهداف والاستخدامات ، بما في ذلك الأفلام المصورة للترفيه ومحتوى تعليمي أو التسويق لشركتك ومشروعك وغير ذلك من الأغراض ، إنتاج أفلام 360 وسيلة متعددة الاستخدامات ، يمكن استخدامها لسرد القصص أو عرض المنتجات أو تقديم جولات افتراضية لمواقع العالم الحقيقي ، وهذا بدوره يجعلها أداة قيمة للشركات ومنشئي المحتوى والمتاجر وغيرهم من أصحاب الأغراض المختلفة .

تجربة مشاهدة ممتعة


توفر الأفلام ومقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة تجربة مشاهدة غامرة ، بها انغماس للحواس والمشاعر فتمنح المشاهدين شعورًا إيجابيًا وكأنهم جزء من المقطع الذين يشاهدونه ، هذا الإحساس بالتواجد الذي لا يمكن لمقاطع الفيديو التقليدية مطابقته يسمح للمشاهدين بالاطلاع على ما حولهم واستكشاف البيئة المحيطة بهم بسهولة ، سواءً كنت تستكشف مدينة أو قرية أو منتج أو حتى تقوم بجولة افتراضية في متحف ، فإن إنتاج أفلام 360 تجربة ممتعة وفريدة من نوعها .

التجاوب وإمكانية الوصول

في الوقت الحالي أصبحت الأفلام المصورة بزاوية 360 درجة مدعومة من خلال منصات التواصل الاجتماعي ومحتوى الفيديو كاليوتيوب والفيسبوك وغيره ، فإمكانية الوصول سهلة لأي شخص لديه جهاز مزود باتصال بالإنترنت وقادر على تشغيل الفيديو ، يُمكن عرض الفيديو على مجموعة متنوعة من الأجهزة متضمنة الهواتف الذكية والتابلت وأجهزة الكمبيوتر وغيره ، هذه السهولة المتوفرة من ناحية التجاوب وإمكانية الوصول جعلت إنتاج أفلام 360 أكثر قيمة داخل مختلف المجالات كالتعليم أو حفلات الزواج مثلًا .

أداة تسويقية مميزة

يوفر لك إنتاج أفلام بتقنية 360 مجموعة من التحليلات التي يُمكن استخدامها بعد ذلك لتحسين جودة المحتوى وتجربة المشاهدة ، من خلال تتبع سلوك المشاهدين ومشاركتهم وتعاملهم مع الفيديو … يُمكن للشركات ومنشئي المحتوى اكتساب رؤي تسويقية حول ما يصلح فعله مستقبلًا وما لا يصلح أو الإيجابي والسلبي ، وهذه التحليلات تُعزز من قوة القرارات المأخوذة بشأن المحتوى المستقبلي .

في الأخير ، فإن إنتاج أفلام 360 هو خيار يحمل في طياته عددًا من المميزات التي بإمكانها أن ترفع من قيمة مشروعك في السوق ، خيار به العديد من الإمكانيات التي لن تجدها في الفيديوهات التقليدية ، كما أننا نحرص أن نقدمه لك بخدماتنا بشكل إبداعي وبأسلوب مناسب لطبيعة عمل مشروعك .

Share with

اترك تعليقاً

أحدث المقالات
@Instagram