smartvalley360

مميزات صناعة الجولات الافتراضية في التسويق العقاري

طرق عرض العقارات هي عنصر هام من عناصر التسويق لها ، لأنها تُحفز المشتري من أجل وضع عقارك في أولوياته ومن ثم شراءه ، وإن طرق التسويق للعقارات تتنوع ما بين وسائل تقليدية منتشرة منذ زمن بعيد ووسائل التسويق للعقارات الإلكترونية ، كلاهما يهدفان إلى إيصال رسالتك إلى جمهورك المستهدف ، من أمثلة التسويق التقليدي هو استخدام المطبوعات كالبروشورات والإعلانات المطبوعة والورقية والمسموعة والمرئية والزيارات المباشرة للعقارات ،  وقد أثبتت هذه الطريقة فشلها بمرور الوقت لكونها مُكلفة من الناحية المادية مقارنة بالعوائد من وراء استخدامها ، إضافة إلى كون الزمان والمكان عائقين واضحين يصعبان مهمتها ، فلو افترضنا أنك طالب مغترب في بلد جديد وتحتاج إلي الاستقرار في عقار فذلك مستحيل باستخدام الوسائل التقليدية .


عند الحديث عن الوسائل الإلكترونية فإننا نشير إلى استخدام وسائل مختلفة كمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والبريد الإلكترونية والواقع الافتراضي من خلال الجولات الافتراضية وأدوات تعتمد على الإنترنت بشكل رئيسي من أجل إيصال رسائلنا التسويقية إلى الجمهور المستهدف ، وبلا جدال ، فإن الجولات الافتراضية قد أثبتت جدارتها في الأونة الأخيرة ضمن نطاق التسويق للعقارات ، نظرًا لما منحته من مميزات لأصحاب العقارات والشركات لإبراز منتجاتهم بأفضل كيفية ممكنة .

لهذا ، في هذا المقال سنتحدث عن ماهية صناعة الجولات الافتراضية في التسويق العقاري ، بالإضافة إلى ذكر العديد من المميزات التي تجعل الجولات الافتراضية وسيلة أساسية في التسويق لعقارك .

ما هي الجولات الافتراضية ؟

الجولة الافتراضية هي أي وسيلة رقمية تتيح لك التجول من أجل استكشاف موقع أو منطقة دون الحاجة إلى زيارته شخصيًا ، فيتم استخدام تقنيات الواقع الافتراضي ( Virtual Reality ) أو التصوير الثلاثي الأبعاد أو الصور البانورامية أو أفلام ومقاطع فيديو مصورة بتقنية 360 من أجل عرض كل جزء من أجزاء العقار ، فلكل شخص وكل شركة لديها تصور مختلف عن الجولة الافتراضية ، لكنهم يشتركون في سمة مميزة ، وهي أن الجولات الافتراضية يتم تقديمها بصورة نابضة للحياة حتى تشبه تجربة الزيارة الواقعية للعقار الذي يرغب الشخص في معرفة تفاصيل عنه بحيث يُمكن استكشافه بسهولة من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو حتى أجهزة الواقع الافتراضي .

جدير بنا أن نذكر أن الجولات الافتراضية لها دور فعال ضمن نطاق استخدامات أخرى في العديد من المجالات غير التسويق العقاري ، على سبيل المثال فهي مؤثرة جدًا في القطاع السياحي فيُمكن للشخص أن يتجول المتاحف والمدن والمناطق السياحية ، أيضًا لها استخدامات ترفيهية .. فقد تُستخدم من أجل محاكاة زيارة المنتزهات الوطنية ، لها كذلك دور في مجال التجارة الإلكترونية وغيره .

مميزات صناعة الجولات الافتراضية في التسويق العقاري

هناك الكثير من الفوائد الناتجة عن استخدام الجولات الافتراضية في التسويق العقاري ، سنعرض بعضها في شيء من التفصيل .

  • تميز عن المنافسين

العديد من خيارات شركات العقارات وأصحابها تكون متواجدة في السوق ، كل منهم يرغب في المنافسة وتألق شركته وممتلكاته ، لهذا فإن وجود تقنيات وأساليب حديثة مثل الجولات الافتراضية تساعد على تميز عقارك وسط المنافسين ، هذا سيجعل المشترون المحتملون معجبون باحترافية شركتك في التعبير عن عقاراتها وتوفير خيارات أكثر للمشتري ، يُمكنك أيضًا أن تستخدم الجولة الافتراضية لإنشاء قصة تاريخية عن العقار أو المبنى أو حتى عرض فكرة تصميمه أو إمكانياته كمنزل مستقبلي وماذا يُمكن أن يضيف أكثر وأكثر .

  • توفير الوقت والمال

من خلال صناعة الجولات الافتراضية في التسويق العقاري ، فإن ذلك يوفر الوقت والمال ، ليس فقط للمشتري ولكن للبائعين كذلك ، لأن هذا أولا يجعل المشتريين يختصرون نطاق بحثهم أكثر فيكون تركيزهم مُنصبًا على العقارات الاحترافية التي تلبي احتياجاتهم وتفضيلاتهم ، فبدلًا من إضاعة الوقت في البحث عن كل عقار وزيارته التي بها بذل للوقت والمال … وفي الأخير قد لا تتناسب مع تفضيلاتهم ، فالجولات الافتراضية تحفظ لهم كل ذلك .

بالنسبة لك كبائع ، فإن الجولات الافتراضية في التسويق العقاري تساعدك على الحصول على مشترين أكثر جدية ، فبكل تأكيد ذلك الشخص الذي شاهد الجولة الافتراضية سيكون مهتمًا أكثر بالدخول إلى بقية التفاصيل المتعلقة بالشراء .

  • رؤية أكثر شمولية

في الحقيقة ، الصور الثابتة في الغالب لا تنقل صورة شبه كاملة عن العقار ، أحيانا لا تعطي تخيلًا مميزًا من ناحية المساحة أو التناسق ، أما الجولات الافتراضية غالبًا ما يكون هنالك رؤية أكثر واقعية وشمولية خصوصًا للمشترين الذين لن يتمكنون من زيارة العقار فعليًا بسبب تواجدهم في دولة أو مدينة أخرى بعيدة ، أحيانًا تستخدم الجامعات الكبرى على مستوى العالم الجولات الافتراضية من أجل توفير تجربة تعايش حقيقية بالنسبة للطلاب الدوليين الذين لن يتمكنوا من زيارة الجامعة إلا عند الزيارة الفعلية ، فيتمكن الطلاب من معرفة التصميم في الجامعة وكبر المساحة والشعور العام بداخلها وهو متواجد في منزله … بل في دولة أخرى !

  • تفادي الظروف المفاجئة

أرأيت كيف كانت التدابير المُطبقة الخاصة بالتباعد الاجتماعي وقيود السفر التي حاطت عالمنا نتيجة لجائحة كورونا ؟ وهذا بدوره بين أهمية وجودة الجولات الافتراضية كأداة أساسية للتسويق لعقاراتك ، فيجب أن يكون هنالك استعداد لأي ظرف يمنع وجود التواصل المباشر أو الزيارات الحقيقية .

يجب أن نسلط الضوء كذلك أن الجولات الافتراضية لا تخلو من بعض المشاكل والقيود مثل افتقاد إشارات حسية مهمة مثل رائحة المكان أو طريقة دخول الضوء إلى حجرات العقار ، لكن التقدم التكنولوجي والتطور يُتوقع أن يصل إلى مستوى معين من الكفاءة التي تفتح الباب أمام العديد من الاستخدامات المبتكرة للجولات الافتراضية في التسويق العقاري .

في الأخير ، نشير إلى كوننا في الوادي الذكي نُقدم مختلف الخدمات المتعلقة بصناعة جولات افتراضية احترافية للتسويق لعقارك أو شركتك سواءً بتقنيات الواقع الافتراضي أو التصوير البانورامي أو التصوير ثلاثي الأبعاد وغيره ، نعتمد على أحدث الأساليب التكنولوجية الفعالة التي من شأنها أن تساعد على تحقيق الأهداف الترويجية المتعلقة بمشروعك التجاري .

Share with

اترك تعليقاً

أحدث المقالات
@Instagram